الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء 1 ابريل 2015

الخالد يصدر قراراً في «الداخلية» بتحويل «العلاقات العامة والإعلام الأمني» إلى إدارة عامة

كتب الخبر: محمد الشرهان
بدأ الوزير الخالد عملية إعادة تنظيم الهيكل التنظيمي لوزارة الداخلية، عبر إعادة تنظيم قطاع التعليم والتدريب، على أن تشهد الأيام المقبلة تسكين القيادات الأمنية في المراكز الشاغرة بالهيكل.
أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد قرارا يقضي بتحويل إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الى إدارة عامة تسمى الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني، وتتبع وزير الداخلية.
وتختص الإدارة الجديدة بمتابعة واعداد الخطة الاعلامية والاجتماعية والسنوية للادارة العامة ودراسات وبرامج تطويرها تقنيا وفنيا وتنفيذها ضمن اطار السياسة العامة للوزارة، والاشراف على إعداد وتنفيذ سياسة الوزارة الاعلامية والاجتماعية والانسانية في اطار برامج البيئة الاعلامية للخطاب الاعلامي للدولة.
وتختص ايضا بتنفيذ الخطط والبرامج الاعلامية للتوعية والارشاد في كل المجالات الامنية والمرورية، وتوثيق العلاقات الاعلامية بين أجهزة الوزارة والوزارات والهيئات والمؤسسات والجمعيات واللجان الوطنية والمجتمعية، ونشر الوعي والثقافة الأمنية للوقاية من الجرائم والسلوكيات المنحرفة والمحافظة على احترام القانون والنظام والآداب العامة، وتعزيز الانتماء للوحدة الوطنية ونبذ العنف واعمال الشغب والطائفية.
ونص القرار كذلك على أن يتبع الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني 5 ادارات: العلاقات العامة، الاعلام الامني، الضيافة، المطبعة، الخدمات المالية والادارية والصيانة، اضافة إلى قسمي المكتب الفني والسكرتارية.
كما اصدر الخالد قرارا يقضي بإعادة تنظيم قطاع التعليم والتدريب على النحو التالي: وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب ويختص بالاشراف العام على الاجهزة التابعة للقطاع وتوجيهها وتنسيق جهودها، بما يكفل تحقيق اهدافها والقيام بالاختصاصات المنوطة بها على أكمل وجه، في اطار القوانين واللوائح والسياسة العامة للوزارة، واعتماد الخطط والبرامج التنفيذية السنوية للقطاع ورفعها لوكيل الوزارة ومتابعة تنفيذها وتقييم نتائجها في ضوء الأهداف المحددة.
ويتبع قطاع التعليم والتدريب ادارة مكتب وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب، ادارة التسجيل والقبول، أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، الادارة العامة للتدريب، كلية الأمن الوطني، قسم التخطيط.
وبهذا القرار يكون الخالد بدأ عملية إعادة تنظيم الهيكل التنظيمي للوزارة، على ان تشهد الايام المقبلة تسكين القيادات الامنية في المراكز الشاغرة بالهيكل.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع
مرسوم رقم 92 لسنة 2013 بتعيين وكيل وزارة التعليم العالي
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء
قرار وزارة العدل رقم (90/ 91) بإنشاء إدارة العلاقات العامة والإعلام

قرار بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية
قرار بشأن تشكيل لجنة لمراجعة المقترحات المقدمة لشغل الوظائف القيادية
تعميم رقم (3) لسنة 1986م بشأن موافاة الديوان ببيانات متعلقة بالسادة شاغلي الوظائف القيادية ومن في حكمهم
 



 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور